القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين ؟ تكلفة المعيشة وأسعار الطعام والشراب والسكن

 

تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين  تكلفة المعيشة وأسعار الطعام والشراب والسكن

تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين  لكل المقيمين في الدول العربية أو الناطقين باللغة العربية الذين يفكرون في السفر للإمارات العربية المتحدة ويتسائلون ، ما هي تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين ؟ والتي تشمل أسعار الإيجارات في مختلف إمارات الدولة ، وأشهرها إمارتي دبي وأبو ظبي واللتان تجذبان الوافدين بشكل كبير للغاية.

 

حيث تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة الوجهة الأولي لكل من يسعي لتحسين أمور معيشتة نظراً لإرتفاع الرواتب فيها ، إلا أن الأسعار غالية جداً ولا سيما في إمارتي دبي وأبو ظبي بالتحديد ، نظراً لتحولهما لوجهة سياحية رائعة لما تمتلكة من مناطق سياحية تجذب السائحين علي مستوي العالم.

 

وسنتكلم في هذا المقال عن المستوي الإقتصادي وليس المستوي للأشخاص  ذوي الدخول والرواتب الكبيرة أي الذين تتراوح متوسطات رواتبهم ما بين 3000 درهم لـ 5000 درهم شهرياً للأفراد ، و ما بين 10000 درهم حتي 15000 درهم للعائلات من 4 أفراد، أخذين في الحسبان الأشخاص الباحثين عن العمل القادمين بتأشيرات سياحية.

 

أفضل وقت للسفر للبحث عن عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة هي خلال الشهور ما بين شهر سبتمبر وأبريل نظراً لتوفر فرص عمل أكثر خلال هذة الشهور ، حتي لا تضيع نقودك ووقتك بدون أن تتحصل علي عمل.

 

ويجب أن تعلم أن تقوم بتقسيم أهم أولوياتك في الأمارات علي الترتيب التالي من الأهم للأقل أهمية حتي لا تجد صعوبة كبيرة نظراً لأن الحياة في الامارات غالية للغاية وخاصةً دبي وهي الوجهة الأولي للأشخاص الباحثين عن عمل في الإمارات

  1. السكن
  2. الطعام والشراب
  3. انترنت
  4. مواصلات
  5. خروجات وسياحة
  6. تبضع وشراء
  7. مصروفات نثرية طارئة

 

وتتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بأعلي مستوي من الرفاهية التي توفرها لمواطنيها ، كما أن الدولة لديها أفضل فروع جامعات عالمية ، حيث تهتم بقطاعي الصحة والتعليم بشكل أساسي ، ونجحت في جذي الكثير من الفنانين والمشاهير علي مستوي العالم للإقامة فيها ، كما أنها أمنة للغاية .

 

ومن خلال هذا المقال سنتكلم عن تكاليف المعيشة في الامارات ، وبالتحديد في إمارتي أبو ظبي ودبي ، كما سنزود حضراتكم بكافة المصادر من خلال هذا المقال التي ستمكنكم من معرفة الأسعار بدقة شديدة في مختلف جوانب الحياة فتابعونا.

تكلفة المعيشة في الامارات للمغتربين (السكن – الطعام والشراب – المواصلات)

العملة الرسمية في الامارات هي الدرهم الإماراتي وهي عملة قوية للغاية وهي تساوي (12.40 جنية مصري – 0.99 ريال قطري – 1.02 ريال سعودي – 39.21 دينار جزائري – 3.67 دولار أمريكي ) أو ما يعادلة بالعملات المحلية.
 
وسنتحدت في السطور التالية عن تكاليف المعيشة في أبو ظبي في المقام الأول ، ثم في النقطة التالية عن تكلفة المعيشة في دبي بشكل شامل ، وعن متوسطات الأجور والرواتب في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

تكاليف المعيشة في أبو ظبي 

إذا كانت وجهتك هي العاصمة الاماراتية ابوظبي فسنوفر لك في هذة الجزئية كاغة ما يلزمك معرفتة عن تكاليف السكن والطعام والشراب وكذلك أسعار الفواتير ، سوائاً كنت من الأشخاص الذين سينتقلون للعيش في أبوظبي مع أسرتك أو كنت بمفردك ، لذلك فإن أول ما سنتطرق للحديث فية هو تكلفة إيجار الشقق أو السكن في العاصمة الإماراتية.
 

تكاليف السكن في أبو ظبي وما هي أفضل الأماكن التي يمكنك البحث فيها عن شقة للإيجار

إذا كانت وجهتك هي أبو ظبي فسنقدم لك الدليل الشامل لتكاليف الحياة والمعيشة في الامارة وسنتطرق أولاً لما سيحتاجة شخص وحيد سوف يقيم في الامارة وسيبحث عن سكن مشترك ، أو شخص سوف يأتي مع أسرتة وكل ذلك مع إمدادك بالمصادر ، التي من خلالها ستحدد ما يتناسب مع حالتك من خلال مواقع البحث عن سكن في أبو ظبي.
 
أولا : تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين لو كان شخص واحد بمفردة سوف يدخل إمارة أبو ظبي حديثاُ بعدما تعاقد مع إحدي الشركات أو جهات العمل في الإمارة فأمامة عدة خيارات حسب دخلة أو ظروفة الخاصة ، ولكن الأغلب والأعم يبحث عن سكن مشترك ( غرفة أو سرير في غرفة ) ، وتبدأ أسعار الإيجارات للغرف في أبو ظبي يبدأ من 2000 درهم إماراتي وحتي 1000 درهم إماراتي (بحسب الأسعار المتوفرة حديثاً علي موقع دوبزيل أكبر موقع للبحث عن السكن في الإمارات.
 
أما أفضل الأماكن التي يتوفر فيها السكن بالمشاركة خارج وسط المدينة  (الغرفة 4 سراير أو 5 – ويكون سعر السرير الواحد 1000 درهم  أو أقل ) بالنسبة للمقيمين في أبو ظبي هي (مصفح – مدينة محمد بن زايد – الشوامخ –  الشامخة – مدينة خليفة –  مدينة شخبوط – بني ياس – الرياض ).
 
وسعر إيجار الأستوديو في أبو ظبي يبدأ من 2000 درهم في المناطق الماضية ، وستجد خيارات أكثر بكثير من المعلومات من خلال البحث عن سكن مناسب من خلال زيارة موقع دوبزيل .
 

تكاليف الطعام والشراب في أبو ظبي 

في حالة لو كنت تعتمد علي نفسك في تلبية حاجاتك الغذائية من طعام وشراب من خلال الطهو لنفسك ، وفي حالة إذا كنت تعتمد علي أن تطهو لنفسك وجبات جيدة بشكل يومي ( لحوم – أسماك – دجاج ) فستحتاج مبلغ (800 – 900) درهم إماراتي ، أما لو كنت ستعتمد علي وجبات المطاعم الجاهزة فسيكفيك المبلغ الماضي لتناول وجبتين فقط من المطاعم وليس الثلاث وجبات.
 
أما بالنسبة للماء (كرتونة مياة 6 زجاجات 1.5 لتر تتراوح أسعارها ما بين 6 : 8 درهم إماراتي ، أما عبوات المياه الكبيرة الصالحة للشرب فتتوفر بنفس القيمة تقريباً ، ونظراً لأن مياه الصنبور غير صالحة للشرب في الإمارات فقد تكون مصاريفك علي المياة شهرياً من بين 40 : 50 درهم إماراتي.
 
أما أسعار السجائر والدخان في الإمارات فتتراوح أسعارها ما بين 9.5 وحتي 12 درهم إماراتي للعلبة الواحدة ذات العلامات التجارية المتوسطة ( l & m ) . والتي تتراوح أسعارها شهرياً في حدها الأقصي 360 درهم إماراتي شهرياً.
 
ونأتي هنا للنقطة التالية وهي تكلفة الإنترنت : وستحتاج الإنترنت بشكل كبير خاصة في التقديم للوظائف من خلال الإنترنت ، ويجب أن تعلم أن أغلب الشقق ياوفر فيها خدمة الإنترنت ، ولكن مع عدد الأشخاص المشاركين لك في السكن الذي قد يبلغ 20 شخص فقد تواجة مشكلات مع قوة الشبكة ، لذلك ستحتاج لتفعيل نظام الإنترنت علي الهاتف الجوال بمبلغ 150 درهم إماراتي ويمنحك 2 جيجا إستهلاك شهري.
 
 

المواصلات في الإمارات – تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين

يجب أن تعلم أن المواصلات العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة جيدة للغاية وتوفر راحة كبيرة ، وهي متوافرة في كافة أنحاء الإمارات المختلفة ، وتتمثل في المترو أو الباصات ، وأسعار تذكرة المواصلات في الإمارات لإتجاة واحد ما بين 3 وحتي 7 درهم إماراتي ، بمتوسط 15 درهم إماراتي ذهاب وإياب.
 
ولكن توفر الدولة التذاكر الشهرية والتي تتوفر بإسم كارد نول ويوفر عليك الكثير من المشقة قد يكلفك يومياً حوالي 10 درهم إماراتي بمتوسط 300 درهم شهرياً + 100 درهم في حالة ركوبك تاكسي حسب الظروف.
 
أما عن الخروجات والسياحة فهي نسبية ترجع لرغبتك وميزانيتك الشخصية ، ولكن سنحسبها بمتوسطات ( السياحة القصيرة في المنطقة التي تقيم بها بشكل شبة يومي ستكلفك حوالي 100 درهم شهرياً)
 
أما لو إحتجت للخروج في الأماكن السياحية الشهيرة في إي إمارة أخري خاصة دبي فستحتاج بحد أدني 100 درهم إماراتي للمرة الواحدة .

تكلفة إيجار سكن في ابو ظبي لأسرة مكونة من 4 أفراد

لكل المغتربين العرب والأجاني في الإمارات أمامك خياران لإقامة أسرتك المكونة من زوجة وطفلين في الإمارت :
 
الأول : هو أن تعتمد علي جليهم للإمارات بنظام الزيارة (شهر أو 3 أشهر) وأسعار الزيارة الشهر للأسرة 350 درهم إماراتي ، وللثلاث أشهر 750 درهم إماراتي للفرد الواحد مع قابلية تمديد الزيارة لثلاثة شهور أخري وبدون الحاجة لعمل تأمين طبي للأسرة.
 
الثاني : في حالة وجودك في الإمارات وتتمتع براتب كبير وقوي يمكنك عمل إقامة للأسرة عن طريق إضافتهم علي تأشيرتك السارية طوال فترة الإقامة وهي الحالة التي سنتطرق لها في المقال.
 
يجب أن تعلم أنك في حالة ستقوم بعمل هويات إماراتية لأسرتك فأنت مطالب في الإساس بعمل تأمين طبي وهو إلزامي لكافة أفراد الأسرة – ويكلفك علي الفرد 1200 درهم إماراتي سنوياً قبل أن نقوم بحساب أي مصاريف شهرية أخري.
 
أما عن مصروفات أسرة مكونة من 4 أفراد في الامارات فتتمثل فيما يلي:
 
تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين ستحتاج مبدئياً للسكن المناسب بحد أدني شقة مكونة من غرفة وصالة ، وتبدأ أسعار الإيجار السنوي لشقة مكونة من غرفة وصالة من 45 ألف درهم إماراتي سنوياً ، ويمكنك أيضاً أن تبحث عن السكن المناسب من خلال موقع دوبزيل ومعرفة أسعار الإيجارات ومستوي السكن بشكل دقيق ، ويجب أن تعلم أن عجمان والشارقة هما أرخص إمارتين في أسعار السكن.
 
أما عن أسعار التعليم في الإمارات للأطفال فهي غالية للغاية ، ويمكنك مراجعة دليل المدارس في أبو ظبي من خلال مراجعة هذا المقال :
 
تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين أما عن مصروفات الطعام والشراب للأسرة الواحدة شهرياً ما بين 1400 و 2500 درهم إماراتي بحسب إحتياجات الأسرة ، مع العلم أن كل مان نذكرة في هذا المقال هي متوسطات أقرب لأصحاب الدخل المتوسط ما بين 10 و 15 ألف درهم إماراتي شهرياً.
 
ويمكنك تحصيل أسعار أقل من المذكورة ولكن لا أنصح بجلب أسرتك إذا ما كان راتبك أقل من 15000 درهم إماراتي شهرياً حتي تستطيع توفير حياه أدمية كريمة لأسرتك .
 

أسعار المعيشة في دبي شاملة السكن والطعام والشراب – تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين  الإمارات للمغتربين

كنا قد تكلمنا بشكل وافي عن تكلفة المعيشة في دبي في مقال سابق ، يمكنك معرفة تفاصيل تكاليف المعيشة في إمارة دبي وأسعار السكن والطعام والشراب من خلال النقر علي الجملة الماضية التي تظهر لك بلون مختلف.
 
ويجب أن تعلم أخي أن المعيشة في دولة الإمارات العربية المتحدة غالية للغاية ، بالرغم من أنها غالية إلا أنة في الغالب فإن متوسطات الرواتب والأجور عالية للغاية ، ويمكنك أن تعيش برفاهية كبيرة إذا كنت من أصحاب الرواتب الكبيرة ولن تواجة مشاكل كبيرة في مصاريف الحياه في الإمارات.
 
وفي النهاية إذا كان لديك إستفسار عن أي شئ يتعلق بمحتوي هذا المقال تكاليف المعيشة في الإمارات للمغتربين يمكنك ترك تعليق في الأسفل وسنجيب علية بإذن الله تعالي ويمكنك معرفة تكلفة المعيشة والرواتب في قطر من خلال النقر علي إسم الدولة
متخصص في الكتابه عن السفر والهجره

تعليقات