القائمة الرئيسية

الصفحات

تكاليف المعيشة في إندونيسيا | تكاليف السكن والطعام والشراب والحد الأدني للأجور والرواتب

 

تكاليف المعيشة في أندونيسيا | تكاليف السكن والطعام والشراب والحد الأدني للأجور والرواتب

تكاليف المعيشة في أندونيسيا – تعتبر دولة أندونيسيا من أفضل الدول التي يفكر فيها العرب وبالأخص السعوديين والخليج بصفة عامة من أكثر الدول التي يفضلون زيارتها بغرض السياحة أو العمل ، نظراً لأنها دولة من الدول الإسلامية التي تتمتع بتضاريس غاية في الروعة ونظراً لأن أسعار الإقامة فيها رخيصة بالنسبة للكثير من الدول الأخري.

 

وأندونيسيا هي دولة إسلامية تقع في جنوب شرق قارة آسيا وتتكون من مجموعة من الجزر ، وأشهرها جزيرة سومطرة وجزيرة جاوة ، وأغلب سكانها من المسلمين حيث أنها أكثر دولة في العالم بها نسبة مئوية من عدد السكان المسلمين.

 

تكاليف المعيشة في أندونيسيا
تكاليف المعيشة في أندونيسيا واسعار الطعام والشراب
موقع جمهورية أندونيسيا

 

في هذا المقال سنقوم بذكر كل ما يخص تكلفة المعيشة في إندونيسيا ، وعن أسعار وتكاليف الطعام والشراب وتكاليف السكن وكل ما تشتملة من مصروفات وأسعار ، وأيضاً عن الحد الأدني للأجور في أندونسيا لمن يرغب في السفر إليها بغرض العمل أو السياحة.

وسنقوم بالتطرق للأشياء التالية في المقال

 

  1. تكاليف السكن في إندونيسيا 
  2. تكاليف الطعام والشراب في إندونيسيا
  3. تكلفة المواصلات في اندونيسيا
  4. شامل تكاليف المعيشة في أندونيسيا بغرض السياحة

تكاليف المعيشة في أندونيسيا

ملحوظة : قبل التطرق للأسعار يجب أن تعلم أن العملة المحلية في اندونيسيا هي الروبية الإندونيسية وهي تساوي لكل واحد دولار أمريكي (14,350) أربعة عشر ألف وثلاثمائة وخمسون روبية مقابل الدولار الأمريكي الواحد ، وتساوي (19,469) تسع عشرة ألفاً وربعمئة وتسع وستون روبية أندونيسية مقابل الجنية الإسترليني ، كما تساوي (16,245) ستة عشر ألفاً ومئتان وخمس وأربعين روبية مقابل اليورو ، وتساوي (3,824) ثلاثة ألاف وثمنمئة وأربع وعشرين روبية اندونيسية مقابل الريال السعودي وتساوي (366.72) روبية اندونيسية مقابل كل جنية مصري واحد أو ما يعادلها بالعملة المحلية لديك.

 

وقد أقرت الحكومة الإندونيسية أن الحد الأدني للأجور في أندونيسيا لا يقل عن 2.5 مليون روبية شهرياً ، ومن الممكن أن يزيد عن ذلك بكثير بحسب نوعية العمل ، وتعتبر المعيشة في اندونيسيا زهيدة ورخيصة بالنسبة للأماكن السياحية الأخري أو أغلب الدول السياحية علي مستوي العالم.

أولاً: تكلفة السكن والإقامة في إندونيسيا – أسعار السكن والإيجارات

 
تعتبر أغلي الأماكن في الإقامة داخل الجزر الأندونيسية هي العاصمة جاكرتا ومدينة بالي نظراً لأنها القبلة الأولي للسياحة في اندونيسيا ، ونظام السكن الجيد والمريح في اندونيسيا يكون عن طريق إيجار الفلل الخاصة ، والذي يتراوح إيجار الفيلا الواحدة ما بين 8 مليون إلي 10 مليون روبية أو ما يعادل من 600 حتي 700 دولار أمريكي في العام الواحد كما يزيد السعر أو يقل من مدينة إلي أخري.
 
أما بالنسبة لإيجار الشقق السكنية فتكون أقل من نصف هذا المبلغ سنوياً، والشائع في إندونيسيا أن السكن بعتمد علي الإيجار بالنسبة للأجانب لأن القانون الأندونيسي يمنع من تملك الأجانب للعقارات أو الأراضي ولكن يكون هناك نظام حق الإمنفاع لمدد محددة من 50 حتي 70 عاما.
 
أما عن إيجار السكن في بيوت الشباب ، فيكون بمتوسط 180,000 روبية اندونيسية شهرياً للفرد الواحد ، إذ يقدر اليوم الواحد بما يساوي 600 روبية في الليلة الواحدة.
وبالإجمال لكل من يأتي إلي اندونيسيا بغرض السياحة لمدة أسبوع واحد بإقامة مريحة في فنادق الخمس نجوم شاملة كل شئ حتي 1500 دولار أمريكي حتي 2000 USD أو ما يعادل 33,500,000 روبية اندونيسية.
 
وقد تصل لعشر هذا المبلغ حسب الإختيار ومكان الإقامة ومستوي مكان الإيجار وبعد مكان الإيجار عن العاصمة أو جزيرة بالي أفضل الجزر السياحية التي تشتمل علي طبيعة خلابة علي مستوي العالم.
 

ثانياً : تكاليف المعيشة في أندونيسيا – تكاليف الطعام والشراب في إندونيسيا

تعتبر اندونيسيا من أقل البلدان تكلفة في أسعار الطعام والشراب بالنسبة إلي دخل الفرد فتكون أسعار بعض السلع الغذائية هناك كالتالي مع العلم أن الأسعار جميعها بالعملة المحلية :
 
يبدأ سعر الحليب للكيلو الواحد من 17,000 روبية ، سعر كيلو الأرز الأبيض 10,000 روبية ، وسعر السكر 20,000 للكيلو ، وسعر كيلو المكرونة بكافة أسكالها من 25,000 روبية للكيلو الواحد ، بينما تتراوح أسعار الخضروات والفاكهة الإستوائية من 5,000 وحتي 15,000 ليرة للكيلو الواحد.
أما أسعار اللحوم الحمراء فتبدأ من 130,000 ليرة للكيلو ، أما بالنسبة للحوم الدجاج فتبدأ من 25,000 روبية اندونيسية ، مع العلم أن جميع أنواع اللحوم مذبوحة علي الشريعة الإسلامية نظراً لأن الدولة إسلامية بالرغم من أن أغلب قوانينها علمانية.
 
تكلفة المواصلات في اندونيسيا
 

تكاليف ايجار سكن في اندونيسيا تمتلئ كافة مدن وجزر اندونيسيا بخدمات النقل العام والجماعي ، حيث يبدأ سعر التذكرة في إتجاة واحد للفرد من 5000 ليرة ، بينما في حالة اللجوء للتاكسي كوسيلة مواصلات فيتم حساب المسافة بالكيلو متر بتعريفة ثابتة من 7000 ليرة للكيلو متر الواحد ، بينما في حالة رغبت كأجنبي في إيجار سيارة لمدة يوم واحد فتكون تعريفة ايجار السيارة ما بين 400 ألف وحتي نصف مليون روبية لليوم الواحد، بينما يكون سعر السيارة في حالة رغبت في شراء واحدة بالتقسيط ما يقارب 300 مليون ليرة أندونيسية أو ما يقرب من 20 ألف دولار أمريكي.

 
و من تكاليف المعيشة في أندونيسيا بالنسبة للفواتير شاملة الماء والكهرباء والغاز والإنترنت و49 قناة تليفيزيونية متوسط 500 ألف روبية اندونيسي ويمكن أن تزيد عن ذلك في حالة أن قمت بإيجار فيلا للعيش فيها ، ويمكن أن تقوم بترشيد الإستهلاك من عدمة حسب الحاجة الي هنا نكون قد اعطيناكم فكرة عن تكاليف المعيشة في أندونيسيا لسنة 2023
ويمكنك معرفة تكاليف المعيشة في الكويت أو قطر أو سلطنة عمان من خلال النقر علي اسم الدولة
متخصص في الكتابه عن السفر والهجره

تعليقات