القائمة الرئيسية

الصفحات

تكاليف المعيشة في الكويت | أسعار الطعام والفواتير والسكن

 

تكاليف المعيشة في الكويت  | أسعار الطعام والفواتير والسكن

إليك تكاليف المعيشة في الكويت  ، عزيزي الراغب في السفر لدولة الكويت ، أعلم أن أهم ما يشغلكك هو البحث عن تكاليف المعيشة في البلد وعن كل ما يخص أسعار الطعام والشراب والسكن والفواتير الشهرية.

في هذا المقال سأجمع لك كل ما يخص تفاصيل الحياة والمعيشة في الكويت شاملاً أسعار الطعام وتكاليف الإيجار والسكن ، وكذلك أسعار فواتير الكهرباء والمياة والغاز الطبيعي.


ماهي تكاليف ومستوي المعيشة في دولة الكويت

لكل الراغبين في السفر لدولة الكويت سوائاً بغرض العمل أو الإقامة طويلة المدي ، سنمدكم في هذا المقال بالمعلومات الكافية التي من خلالها ستحكم علي مصروفاتك وتقارن بينها وبين مستوي دخلك لمعرفة مستوي الإدخار الذي يمكنك أن تقوم بة.

ولكن يجب أن تعلم أن العملة الرسمية في الكويت هي الدينار الكويتي ولكل دينار كويتي 1 = 3.30 دولار أمريكي ، ويساوي 12.37 ريال سعودي وكذلك يساوي 1.27 ريال عماني ، وينقسم الدينار الكويتي ل 1000 فلس كويتي.

وسنتطرق أولاً لأسعار الطعام في دولة الكويت ، ومتمثلاً في أسعار السلع الغذائية الأساسية كاللحوم والخضروات والخبز والفواكة.

تكاليف المعيشة في الكويت – أسعار الطعام في الكويت فبراير

ونبدأ بأسعار اللحوم الحمراء ، فسيكون سعر عرق اللحم الأردني لكل 1 كيلو جرام 3.480 دينار كويتي ، وحتي 3.850 دينار للكيلو ، وكيلو لحم الغنم العرايض 2.520 دينار كويتي ، أما كيلو لحم الغنم الصافي 4.580 دينار لكل كيلو جرام ، ويتراوح سعر كيلو لحم العجل بين 2 دينار و2.4 دينار كويتي.

أما سعر كيلو المشاوي فيتراوح ما بين 3.200 دينار وما بين 3.500 ثلاثة دينار وخمسمائة فلس كويتي ، أما عن مشتقات اللحوم كالصوصيص والمورتاديلا فتتراوم ما بين 0.920 فلس كويتي وحتي 1.350 دينار كويتي.

أما بالنسبة لأسعار الأسماك في الكويت ، فقد حددت حماية المستهلك الكويتية التابعة لوزارة التجارة والصناعة أسعار الأسماك المحلية ووضعت للأسعار حد أقصي كالأتي:

تكاليف المعيشة في الكويت،سعر كيلو سمك البلول 6.00 دينار كويتي ، سعر كيلو البياح 2.00 دك ، سعر كيلو سمك الزبيدي \ حبة كبيرة من 700 غرام وحتي كيلو في الحبة الواحدة 11.00 دك ، سعر كيلو الشعري 2.500 دك ، سعر كيلو سمك الشعم 3.00 دك ، سعر كيلو الشيم 5.00 دك ، أما كيلو القبقب 2.500 دك والنقرور 5.00 دك ، والنويبي 2.00 دك ، وأخيراً حددت الحد الأقصي لسعر كيلو أسماك الهامور 4.00 دك.

أما عن سعر الروبيان الكويتي فيبدأ من 70 دينار للسلة ، أما عن أسعار الدجاج في الكويت ، فتبدأ أسعار الدجاج المجمد زنة من 900 جرام للحبة الواحدة وحني 1.3 كجم من 0.870 فلس كويتي للحبة الواحدة وحتي 1.300 دينار كويتي للحبة الواحدة ، ولمزيد من التفاصيل سأترك لكم رابط كارفور الكويت هنا لمعرفة الأسعار بدقة.

أما عن أسعار الخضروات في الكويت ، حيث سعر البصل الإيراني الأحمر 0.165 فلس للكيلو ، والبطاطا اللبناني 0.390 دك للكيلو ، وسعر كيلو الخيار الأردني 0.375 فلس للكيلو ، سعر كيلو الجزر الإسترالي 0.490 فلس ، وسعر الليمون 0.595 فلس ، كيلو الكوسة 0.500 فلس كويتي ، سعر كيلو الثوم الصيني 0.660 للكيلو .

وأسعار الفواكة ، سعر كيلو الموز الفلبيني 0.280 فلس ، وباكيت الفراولة المصري 0.330 فلس ، وكيلو التفاح الصربي 0.450 فلس للكيلو ، وكيلو البرتقال سرة المصري 0.490 فلس للكيلو.

سعر باكت المياة سعة 1.5 لتر (6 قطع ) العين 0.375 فلس ، سعر باكيت مياة دانة 6 قطع 1.5 لتر 0.660 فلس كويتي.

ويجب أن تعلم أن تكاليف المعيشة

تكاليف المعيشة في الكويت – تكلفة السكن في الكويت

تتراوح أسعار إيجارات الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة وصالة (ستوديو ) في وسط المدينة من 150 دينار كويتي شهرياً فما أعلي ،وحتي 350 دينار كويتي، أما عن نفس مساحة الشقة خارج وسط المدينة فيبدأ سعر الإيجار الشهري من 100 دينار كويتي وحتي 250 دينار كويتي شهرياً.

أما لو كانت الشقة التي تريد إيجارها مكونة من غرفتين وصالة في وسط المدينة فتتراوح الأسعار الإيجارية ما بين 300 وحتي 500 دينار كويتي وهو ما يساور إيجار الوحدة السكنية 3+1 خارج وسط المدينة ، أما خارج المدينة فتبدأ من 250 أو أقل قليلا وحتي 350 دينار كويتي.

تكلفة الفواتير الشهرية من كهرباء وغاز ومياة

من الجيد في هذة النقطة أن الحكومة الكويتية تخفف من عبئ تكاليف المعيشة في الكويت عن طريق دعم المرافق الأساسية كالكهرباء والغاز والمياة ، ولن تزيد أسعار الفواتير في الكويت للوحدة السكنية عن 20 دينار شهرياً شاملة الكهرباء والغاز والمياة.

التأمين الصحي في الكويت – إضافة علي تكاليف المعيشة في الكويت لغير المؤمن عليهم

ويتم دفع ما يقارب 30 دينار كويتي سنوياً كتأمين صحي للأفراد الغير مؤمن عليهم من الشركات التي يعملون بها ، وذلك للوافدين والمغتربين ، وهي تقلل من نفقات العلاج بشكل كبير حيث تكلف الوافد الزيارة للطبيب في المستشفي الحكومي 2 دينار فقط.

بينما تكلف الزيارة للطبيب في المستشفيات والعيادات الخاصة ما يقارب من 7 وحتي 40 دينار كويتي للزيارة الواحدة ، وبالنسبة للجحز في جناح بالنسبة للمستشفيات الحكومية والعامة تكلف الوافد 10 دينار كويتي في اليوم ، بينما لو حجزت غرفة خاصة ستكلفك 100 دينار كويتي.

أما عن تكلفة الولادة في المستشفيات العامة (الولادة الطبيعية ) ستكلفك حوالي 100 دينار كويتي بينما قد يصل لغشرة أضعاف هذا المبلغ في المستشفيات الخاصة.

أما عن تكاليف الولادة القيصرية في مستشفي حكومي فتتكلف من 200 وحتي 250 دينار كويتي ، أما لو كانت في مستشفي خاص فستتكلف بحد أدني 1000 دينار وقد تصل حتي 4000 دينار كويتي.

تكلفة المواصلات في الكويت .

أما عن المواصلات في الكويت ، فإذا كنت تسكن بعيد عن عملك ، فيمكنك أن تركب التاكسي ويبدأ من 1 دينار كويتي وحتي 4 دينار كويتي للإتجاه الواحد ، بينما يكون الأفضل أن تتحصل علي سيارة تتحرك بها داخل الكويت للإبتعاد عن مشقة المواصلات وهي رخيصة السعر في الغالب.

ويبدأ سعر السيارة المستعملة في الكويت من 500 دك ، ويمكن أن تضع بنزين في السيارة بما يعادل 2 دينار حتي 4 دينار إسبوعياً ، بمتوسط 8 دينار أسبوعياً بتكاليف صيانة السيارة.

تكاليف الهاتف وباقات الإنترنت

أما عن تكاليف الانترنت والإتصالات في دولة الكويت فهي رخيصة ، حيث يتراوح باقات الهاتف للإتصالات المحلية بين 0.300 بيسة و 0.700 بيسة شهرياً ، بينما يأتي الإنترنت الأرضي غير محدود بسرعة 60 ميجا بت في الثانية بسعر يبدأ من 5 دينار وحتي 10 دينار كويتي شهرياً.

أما عن باقات الإنترنت علي الهاتف فتبدأ من 3 دينار كويتي شهرياً وتصل حتي 7 دك شهرياً حسب الحاجة أو الإستهلاك الشخصي للباقات الشهرية.

تكاليف تعليم الأطفال في الكويت ، إذا كان الشخص المعترب أو المقيم يعمل بعقد حكومي فتكون مصاريف تعليم أطفالة مجانية في المدارس الحكومية ، أما لو لم يكن ، فمصاريف تعليم الأطفال في الكويت تبدأ من 300 دك سنوياً وتصل حتي 900 دك في العام الدراسي الواحد علي حسب نظام المدرسة.

وفي النهاية يجب أن ننوه أن تكاليف المعيشة في الكويت نسبية وتختلف من شخص إلي أخر ، وبالنسبة للشباب الإعزب ، يمكنة الإقامة في الشقق المشتركة والتي قد تخفض من مصاريفة الإيجارية الشهرية بحد أقصي 50 دك وبحد أدني 30 دك شهرياً.

ويمكنك معرفة تكاليف المعيشة في سلطنة عمان من هنا

ويمكنك معرفة الأسعار السلع الغذائية بدقة عن طريق زيارة موقع كارفور الكويت من هنا  وعن تكاليف المعيشة في قطر من هنا

متخصص في الكتابه عن السفر والهجره

تعليقات