القائمة الرئيسية

الصفحات

إجراءات ما بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا خطوة بخطوة

 

ما هي  إجراءات ما بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا  خطوة بخطوة

بعد ظهور نتيجة اللوتري  ما هي إجراءات ما بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا؟ ... نتكلم معكم في هذا المقال عن الخطوات والإجراءات التي يجب أن تقوم بها ما بعد فوزك في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا .

يجب أن تعلم أولاً أنة في حالة فوزك في القرعة الأمريكية – فإن ذلك لا يعني علي الإطلاق تمكنك من الحصول علي تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية ، فهناك العديد من الإجراءات الهامة والأساسية التي يتحتم عليك القيام بها أولاً.

أولاً في حالة الفوز في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا سيتوجب عليك الدخول علي صفحة التأكيد لتلقي عدة توجيهات لما بعد مرحلة الفوز في قرعة اللوتري 2022.

وستعلم أن هناك عدة إجراءات وتجهيزات يجب عليك القيام بها بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا وقبل مقابلة القنصل للحصول علي التأشيرة والتي ستحدد إذا ما كنت ستتمكن من الحصول علي فيزا امريكا أم لا وفيما يلي سنوضح لحضراتكم بالتفصيل الإجراءات التي يجب عليك إتمامها.

اجراءات ما بعد الفوز في قرعة اللوتري

هناك إجراءات فورية ستقوم بإتمامها ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية ، وهي إجراءات مهمه للغاية وهي كالتالي:

ملئ إستمارة DS 260

تعتبر تعبئة إستمارة DS 260 أولي الخطوات الجدية لإنهاء إجراءات الحصول علي تأشيرة أمريكا بعد تأكدك من الفوز في القرعة الأمريكية ، ستقوم بالدخول علي موقع ملئ الإستمارة ، وتقوم بتعبئة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق للغاية وأول ما ستقوم بإدخالة هو Case number أو الرقم الخاص بالفائز والبريد الإليكتروني الخاص بك.

لأنك في حالة الخطأ في ذكر أي معلومة قد يعرضك للرفض ولخسارة فرصتك في الحصول علي تأشيرة السفر ، لذلك فيجب أن تتعامل بحرص شديد عند ملئ البيانات المطلوبة من جواز السفر أو البيانات الشخصية.

وبعد أن تنتهي من تعبئة إستمارة DS 260 فيجب عليك طباعة مستند التأكيد الذي يكون في أخر مرحلة من مراحل كتابة معلوماتك.

ويتكون Case number من عدة أرقام ورموز وتكون بالترتيب التالي ( سنة التقديم – رمز القارة التي تقيم فيها – ثم رقمك في الفوز ) ويكون كمثال علي الصورة التالية ( 2022Af00002355).

ويجب أن تعلم أن عدد الفائزين المتوقع حصولهم علي التأشيرة هو 55000 أو 50000 شخص ، لذلك فإن الرقم الأخير في الكيس نمبر يعتبر مؤشر قوي علي حصولك علي التأشيرة من عدمة كلما كان أقل من 50000.

ويجب أن تعلم أن أول 50000 ألف شخص قد يتم إستبعاد عدد كبير منهم لأسباب قد تتعلق بشفافية معلوماتهم أو لمشاكل أمنية أو لأسباب أخري ، لذلك حتي وإن زاد رقمك عن 50000 فلا تفقد الأمل.

إنتظار نشرات visa bulletin – إجراءات ما بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا

بعد أن قمت بملئ الإستمارة السابقة وقمت بإرسالها لمركز قنصلية كنتاكي ، كل ما عليك هو إنتظار نشرات visa bulletin التي يتم نشرها من وزارة الخارجية الأمريكية بمجموعة من أرقام كيس نمبر للفائزين، وكل ما عليك هو إنتظار مجموعة الأرقام التي سيندرج رقمك خلالها وقد تصدر أول شهر أو الثاني أو الثالث.

ومع متابعة النشرات وفي حالة إدراج رقمك في النشرة الحالية ، كل ما عليك هو التوجة إلي البريد الإليكتروني الخاص بك والذي كنت قد أدرجتة في إستمارة DS 260 ، ستجد رسالة ستوجهك للصفحة التي كشفت فيها عن نتيجة قرعة الهجرة الأمريكية – ستجد أن الصفحة قد تغيرت – ومضمن بها موعد المقابلة في السفارة التابعة لبلدك وهي الخطوه قبل الأخيرة لإتمام إجراءات ما بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا.

وفي هذة الحالة تأتي أهم مرحلة من إجراءات ما بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا 2022؟ قبل مقابلة القنصل الأمريكي ، وهي مرحلة جمع المستندات والأوراق المطلوبة بدقة ووضعها في مغلف يجب أن تحافظ علية بشدة.

وبهد أن قمت بجمع المستندات المطلوبة ، تأتي أهم مرحلتين قبل مقابلة القنصل الأمريكي في سفارة بلدك ، وهي

  1. ترجمة المستندات من خلال ترجمان السفارة المحلف والمعتمد لديها
  2. المرحلة الثانية تحديد موعد مع طبيب السفارة لإجراء الكشف الطبي اللازم.

وهنا تأتي المرحلة الأخيرة من إجراءات ما بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا ، وهي مرحلة مقابلة القنصل ، والتي سيقوم خلالها بسؤالك بضعة أسئلة للتأكد من سلامتك العقلية والجسدية ومن دقة معلوماتك ، وفي حالة قبولك سيخبرك ضابط الجوازات بنجاحك وحصولك علي التأشيرة.

وهنا تأتي أخر مرحلة وهي التسجيل في مكتب الأرامكس ، والتي ستتوجة له ويتم  وضع جواز سفرك فيه بعد ختمة من القنصلية ، ومن ثم بعد أن يجهز جواز السفر كل ما عليك أيها الفائز بالتأشيرة هو الذهاب للمكتب وإستلام جواز السفر.

وهكذا نكون قد انتهينا من إجراءات ما بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا

اقرأ أيضاً : شروط ومتطلبات التقديم علي الهجرة العشوائية إلي أمريكا

متخصص في الكتابه عن السفر والهجره

تعليقات