القائمة الرئيسية

الصفحات

هل المعيشة في الكويت غالية ؟ إليك كل ما تريد معرفته

 

كل ما تريد معرفته عن مستوى الحياه في الكويت

تكاليف ومستوي المعيشة في دولة الكويت

دائما ما تتسائل عن مستوي المعيشة في الكويت فإذا كنت راغبا في العيش بدولة الكويت سوائا بغرض السياحة او العمل كم يمكنك الانفاق لكي تحيا حياة كريمة في دولة الكويت وما هو الراتب الذي يناسبك وتستطيع الادخار منه اذا كنت ذاهبا بغرض العمل،في هذا المقال سنمدكم بتقرير مفصل يمكنكم من خلاله تقييم الامور بشكل دقيق للغايه مع العلم أن مستوي أسعار السكن والطعام والشراب وتكلفة المعيشة في الكويت ثابتة منذ عدة سنوات لذلك ما سنذكرة في المقال يصلح للسنوات القادمة ويجب أن تعلم أن هذا المقال محدث دائماً .

ملحوظه : عملة دولة الكويت هي الدينارالكويتي وهي تساوي 1 دينار كويتي  = 12.43 ريال سعودي ، بالاضافة انة يساوي 154.70 جنية مصري ،ايضا يساوي 3.31 دولار امريكي.

ويتكون الدينار الكويتي من 1000 فلس وبنائا علية سيمكنك معرفة الاسعار بدقة لان هناك الكثير من السلع المعروضه في اسواق الكويت ستجد ان اسعارها لن تتجاوز رقم عشري من الدينار الكويتي.

اسعار المعيشة في دولة الكويت من حيث اسعار الطعام والشراب

واستمرارا لسلسلة تحليلنا الشامل لتكاليف المعيشة في الدول العربية مبدئيا حتي نسهل الامور عليك لكي تستطيع فهم الامور بشكل بسيط وسهل، وذلك بخلاف كافة المصادر الاخري علي الانترنت،وسنقدم لك في تلك الفقرة ترتيبا دقيقا ونبدأ بالطعام والشراب ونعطيك اسعارا شبه ثابتة لاكثر السلع استخداما علي العموم وسيكون ترتيبها (لحوم - ارز ومعكرونه-خضروات-فواكة-البان ومشتقاتها-خبز).

اسعار اللحوم في انحاء الكويت كالتالي

واليكم اسعار اللحوم المصرية في انحاء دولة الكويت وذلك في احدث اسعار قبل استقبال الكويتيين والمقيمين شهر رمضان المعظم ،حيث بلغت اسعار اللحوم في المباركيه 2.5 دينار للكيلو،وفي الفروانية يتراوح سعر الكيلو ما بين 2.75 دينار و 3.5 دينار للكيلو،اما بالنسبة للسالمية فتتراوح الاسعار مابين 3 الي 4 دنانير للكيلو.

اما بالنسبة للحوم الدجاج فسعر بيع الدجاج الحي من 700 فلسا  وسعر الصدور الفيلية يصل الي 1.2 دينار للكيلو 
وفيما يلي سنعطيكم فكرة عن اسعار الخضروات الفواكة في الكويت واليكم نصيحة ، فإذا اردت شراء الخضروات والفواكة بأسعار أرخص من اللتي تباع في المحلات التجارية والبقالات فما عليك سوي التوجه الي المكان الذي ستراه في الفيديو القادم والذي سيرشدكم خلالة اخوكم ابو صالح وهو مواطن كويتي وأهل مكة أدري بشعابها.

أما عن الاسعار كما وردت فسعر الخضروات بالترتيب كالتالي:

  • البصل : ويتراوح سعر البصل ما بين ربع دينار كويتي الي 300 فلس وتزيد الأسعار نسبيا بالنسبة لشراءه من البقالات الصغيرة.
  • البطاطا: وأيضا يتراوح سعر البطاطا ما بين ربع دينار كويتي الي 350 فلس حسب العرض والطلب .

  • الطماطم : ويتراوح سعر الطماطم ما بين 450 فلس الي نصف دينار للكيلو.

  • الخيار: ويبلغ سعر الخيار ربع دينار كويتي حاليا في الاسواق الكبري ويزيد السعر كلما كانت البقالة اصغر.

  • الخس : ويرتفع سعر الخس نسبيا حيث يبلغ سعر الرأس الواحدة 650 فلس الي 750 فلس كويتي.

أما عن سعر الفواكة فإليكم نبذة سريعة عن الأسعار داخل الكويت عن بعض الفواكة 

  • سعر الموز:يبلغ سعر الموز 460 فلسا كويتيا الي نصف دينار كويتي.

  • الكمثري:ويبلغ سعر الكمثري في الاسواق الكويتية 750 دينار كويتي للكيلو.

  • التفاح:ويصل سعر التفاح في اسواق الكويت الي 650 فلسا .

  • البرتقال : اما عم سعر البرتقال في الكويت فيصل ثمنة الي نصف دينار كويتي للكيلو.

أما عن سعر الالبان ، فيصل سعر لتر الحليب داخل الاسواق والمولات والبقالات من 330 فلسا الي 600 فلسا كويتيا حسب نوع الحليب والشركة المنتجة،وبالنسبة لسعر الجبن في الكويت فيتراوح بين 800 فلسا الي 3.5 دينار كويتي وذلك ايضا بحسب نوع الجبن.

اما بالنسبة للخبز فسعر الوحدة التي تزن 500 غرام من 150 فلسا الي 500 فلسا كويتيا .
وبالنسبة لسعر الارز الابيض في الكويت فيتراوح ما بين 500 فلسا الي 750 فلسا للكيلو الواحد ،أما أسعار البيض في الكويت فتتكون الباكيت من 12 بيضه ومتوفرة بسعر 590 فلسا .

وبالنسبة لاسعار السجائر فتتراوح بين 450 فلسا للانواع المحلية وتنتهي ب 90 فلسا لسعر علبة المارلوبورو

النفقات الشخصية للفرد في حالة اقامتة منفردا أو مع أسرتة


وبالنسبة لحساب النفقات الشخصية لكل فرد فهي مسألة نسبية ولكن يجب ان تعرف ان الحياة في الكويت ارخص من اي دولة مجاورة لها بشكل كبير ولكن يجب أن تعلم انك لن تتجاوز 100 دينار اذا كنت تقيم إقامة تابعة لجهة العمل بأي حال من الاحوال ويمكن أن تقل كثيرا جدا علي حسب كل شخص.

وبالنسبة لاسعار الايجارات في الكويت فتكون اسعار الايجارات من 200 دينار إلي 400 دينار كويتي لشقة من غرفتين بوسط المدينة وتقل كلما كانت بعيدة عن وسط المدينة وهي تصلح لإقامة إسرة مكونة من فردين لأربع أفراد .

أما الاستوديو المكون من غرفة وصالة فيتراوح سعر الايجار ما بين 110 دينار إلي 230 دينار تبعا لمسافة قربة أو بعدة عن وسط المدينة وتصلح لزوجين حديثي الزواج أو شخصين.

ويمكن لمن لا يستطيعوا تأجير شقة مستقلة مشاركة احد الاشخاص في الايجار أو السكن الجماعي بأسعار أرخص كثيرا تتراوح بين 30 دينار إلي 70 دينار علي حسب عدد الاشخاص المقيمين في الشقة وإذا ماكان سيعيش في الغرفة مع أحد الاشخاص أو أكثر.

ويمكنك أيضاً : معرفة تكالبف المعيشة في قطر للمغتربين العرب والأجانب والرواتب والوظائف المطلوبة
متخصص في الكتابه عن السفر والهجره

تعليقات