القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط ومتطلبات التقديم علي الهجرة العشوائية إلي أمريكا

 

شروط ومتطلبات التقديم علي الهجرة العشوائية إلي أمريكا

شروط ومتطلبات التقديم علي الهجرة العشوائية إلي أمريكا، بصفة عامة يتطلع الكثيرين علي مستوي العالم أجمع للفوز في الهجرة العشوائية التي تطرحها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والتي يتم إختيار عدد 55 ألف شخص علي مستوي العالم سنوياً للقدوم للولايات المتحدة الأمريكية بشكل عشوائي وبدون تدخل بشري علي الإطلاق.

لذلك يطمح الكثيرين للفوز باللوتري الأمريكي والذي تطرحة الحكومة الأمريكية كل سنة بشكل دوري في شهر أكتوبر من كل عام ويقوم ملايين الأشخاص علي مستوي العالم بالتقديم عن طريق الإنترنت وبدون رسوم.

موعد نتيجة الهجرة العشوائية إلي أمريكا

تظهر نتيجة قرعة الهجرة العشوائية الي امريكا (اللوتري) في السابع من يونيو في الساعة الثانية عشرة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية .

وكما ذكرنا فإن عدد الفائزين في قرعة الهجرة العشوائية 55000 شخص ، من أصل 50 مليون شخص قاموا بالتقديم علي الهجرة العشوائية لأمريكا علي مستوي العالم في القرعة الأخيرة بحسب ما ذكرتة وزارة الهجرة الأمريكية.

ويمكنك معرفة نتيجة قرعة الهجرة إلي أمريكا من هنا

طريقة التقديم علي الهجرة العشوائية إلي أمريكا والشروط المطلوبة

يتم التقديم في القرعة التي تطرحها وزارة الهجرة الأمريكية في شهر أكتوبر من كل عام ، وذلك عن طريق الموقع الرسمي المخصص للمشاركة في اللوتري التابع لوزارة الهجرة الأمريكية.

الشروط الواجب توافرها في المتقدم لقرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا

هناك عدة شروط يجب أن تتوافر لدي المتقدم في قرعة الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية ، وسنذكرها لحضراتكم في النقاط التالية:شروط ومتطلبات التقديم علي الهجرة العشوائية إلي أمريكا

  1. أن يكون عمر المتقدم أزيد من 18 سنة في وقت التقديم علي الهجرة العشوائية
  2. أن يكون المتقدم حاصل علي شهادة الثانوية العامة بحد أدني
  3. تسمح الولايات المتحدة لبعض الحالات الإستثنائية والتي تكون غير حاصلة علي مؤهل دراسي مع توفر خبرة مهنية مطلوبة بخبرة لا تقل عن سنتين
  4. في حالة إذا ما كان المتقدم من الذكور ، فيجب أن يكون قد أدي الخدمة العسكرية أو تم إعفاءة منها أو حاصل علي تأجيل
  5. لا يشترط علي المتقدم أن يجيد اللغة الإنجليزية
  6. لا يمكن التقديم علي الهجرة العشوائية لأمريكا إلا عن طريق الموقع الرسمي فقط
  7. يجب أن يذكر المتقدم كافة التفاصيل الخاصة بحالتة الإجتماعية مع ذكر عدد الأبناء والزوجة بشكل مفصل حتي لا يتم إستبعادة في حالة الفوز

وهذة هي أهم الشروط الواجب توافرها للتقديم علي الهجرة العشوائية لأمريكا ، ومن الجدير بالذكر أن القرعة تتم بشكل عشوائي تماما ومن دون تدخل بشري ، فلا تنخدع أبداً بمن يعرض عليك توفير فرصة أفضل للفوز باللوتري عن طريق أخد مبالغ مالية.

وأيضاً يجب أن تعلم أن هناك من يفوز في القرعة الأمريكية للهجرة ولكن يتم رفضة عند المقابلة لأسباب أمنية أو أسباب أخري تتعلق بمعلوماتة الغير دقيقة التي قدمها عند التقديم أو لأسباب أخري.

ما هي الأوراق المطلوبة للمشاركة في قرعة الهجرة إلي أمريكا ؟

هناك العديد من الأوراق المطلوبة التي ستقوم بإرفاقها مع الطلب المقدم للهجرة العشوائية إلي أمريكا وهي:

  • جواز سفر ساري لمدة 3 أشهر علي الأقل ، وقد تتطلب السفارة فترة أطول من 6 أشهر
  • صورة شخصية ذات خلفية بيضاء مقاسات 5×5 وبجودة 600×600 بكسل ، ذات خلفية بيضاء وأن لا يقل حجم الرأس عن 50% من الصورة وبإمتداد jpeg  وخالية من ظلال الوجة.
  • في حالة وجود زوجة حاصلة علي الثانوية العامة فأعلي يتم إرفاق صورتها مع الطلب مع صور الأبناء أقل من 21 سنة.
  • كتابة الإسم بالكامل باللغة الإنجليزية كما هو مكتوب في جواز السفر
  • كتابة البيانات التالية باللغة الإنجليزية ( مدينة الولادة – محل الإقامة – الجنس – كافة البيانات المطلوبة)
  • تقديم عنوان بريد إليكتروني للتواصل
  • تاريخ الميلاد والحالة الإجتماعية بشكل دقيق
  • الإحتفاظ برقم الكونفرميشن أو الرقم المخصص لطلبك لتتمكن من معرفة نتيجة قرعة الهجرة إلي أمريكا

وهكذا نكون قد ذكرنا شروط ومتطلبات التقديم علي الهجرة العشوائية إلي أمريكا وفي المقال التالي سنتكلم عن الخطوات التي يجب القيام بها في حالة الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا (إجراءات ما بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية إلي أمريكا  خطوة بخطوة).

ملحوظة : يجب أن تعلم أن التقديم علي الهجرة العشوائية الي امريكا يكون بدون رسوم علي الاطلاق ، لا تقع فريسة للمتصيدين ، يمكنك التقديم بنفسك بكل سهولة ، ولا تصدق من يوهمك برفع فرصك في الفوز وذلك لأن القرعة تتم بشكل عشوائي عن طريق أجهزة كمبيوتر وبشكل عشوائي تماما.

متخصص في الكتابه عن السفر والهجره

تعليقات