القائمة الرئيسية

الصفحات

تكاليف المعيشة في دبي | تكاليف الطعام والشراب والسكن شهرياً

 

تكلفة المعيشة في دبي  | تكاليف الطعام والشراب والسكن شهرياً

 

 تكاليف المعيشة في دبي | تكاليف الطعام والشراب والسكن شهرياً ، وهذا ما سنقوم بإيضاحة بكل أمانة لكل شخص يرغب في السفر والبحث عن عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالإخص إمارة دبي.

وذلك نظراً لأن إمارة دبي هي الأسهل في دخول المغتربين بعكس باقي الإمارات الستة ، والتي من الممكن الدخول إليها بفيزة سياحية تبدأ مدتها من شهر وحتي مدة ثلاثة أشهر.

وسنقدم لك عزيزي الباحث عن كم ستكلفك المعيشة شهرياً في إمارة دبي كل ما يخص هذا الموضوع بالترتيب ، ولن نتكلم عن تكاليف الفيزة وتذكرة الطيران ، ولكن ما سنتكلم عنة هو تكاليف السكن في دبي وتكاليف الطعام والشراب وكذلك تكلفة المواصلات.

ماهي تكاليف السكن في دبي للمغتربين

أهم ما يشغل زائر دولة الإمارات هو المكان الذي سيعيش فية ، لذلك سنفصل لك عزيزي كل ما يخص تكاليف الإيجار في الإمارات وكذلك مواقع حجز السكن في الإمارات سنتركها لك أخر المقال.

ويجب أن تعلم عزيزي أن أفضل الأماكن للسكن في دبي هي كناطق (الديرة – المرقبات – بني ياس – الرقة) وهي أقرب الأماكن للمترو والمواصلات في حالة إذا ما كنت تبحث عن عمل ، أما عن إسعار الإيجارات في هذة المناطق متفاوتة ، فتبدأ من إيجار سرير (في هذة الحالة يمكن أن يكون مفرد في غرفة بها عدة سراير من ثلاث إلي أربع ،أو سرير من دورين في غرفة بها من أربع إلي خمس سراير) وكل هذا يتفاوت معة القيمة الإيجارية ، أو يمكنك إيجار غرفة مفردة أو ستوديو حسب الميزانية الخاصة.

أما في الحالة الأولي إذا ما كان السرير مفرد في غرفة من أربع أو خمس سراير فيبدأ إيجار السرير من 1000 وحتي 1300 درهم إماراتي شهرياً حسب عدد الأسرة في الغرفة.

أما لو كانت الأسرة مزدوجة مكونة من دور علوي وسفلي ، فيتراوح سعر إيجار السرير من 600 درهم وحتي 750 درهم إماراتي شهرياً، ويجب أن تعلم أن عدد المقيمين في هذة الغرف قد يتجاوز 10 أشخاص في العرفة الواحدة.

أما الأشخاص القادرين علي إيجار ستوديو في دبي أو حتي غرفة مفردة أو مع شخص واحد فقط ، ففي حالة إيجار ستوديو يبدأ سعر الإيجار في دبي من 3000 درهم إماراتي شهرياً ، وفي حالة إيجار غرفة مفردة ، فيمكن أن يصل سعر الإيجار حتي 3000 درهم أيضاً وذلك بحسب المكان وإمكانيات الوحدة السكنية وكذلك فيما إذا ما كانت مؤسسه أم لا.

ولذلك في حالة تواجدك في دبي لمدة ثلاثة أشهر للبحث عن عمل ، فقد تكلفك هذة المدة حوالي 3000 درهم إماراتي أو ما يعادل 820 دولار أمريكي في المتوسط.

ويمكن أن تضيف 750 درهم إماراتي علي هذا المبلغ كمصاريف نثرية ستحتاجها خلال فترة إقامتك في دبي ، أهمها بعض لوازم المطبخ ، وكذلك مصروفات للنظافة الشخصية ، ووسادة للسرير ، وهي مصروفات ثابتة عن مدة الثلاثة أشهر التي ستمكثها في دبي.

لذلك ، ستكون قيمة ما ستحتاجة للسكن في دبي خلال أول ثلاثة أشهر في مرحلة البحث عن وظيفة (3000 سكن + 750 مصروفات نثرية = 3750 درهم اماراتي).

تكلفة الطعام والشراب في دبي – تضاف إلي تكاليف المعيشة في دبي

يجب أن تعلم أن الشخص الذي يعتمد بشكل أساسي علي الطعام في المطاعم قد يتكلف كثيراً خلال فترة إقامتة ، حيث لن تقل مصروفاتة اليومية عن 20 درهم طعام فقط  أي ما يعادل 600 درهم شهرياً بحد أدني، أما بالنسبة للشخص الذي سيعتمد علي أن يطهو لنفسة فقد لا ينفق أكثر من 10 حتي 15 درهم يوميا أو ما بعادل من 300-450 درهم إماراتي ، ولازلنا نقول أن عملية الإنفاق في الطعام والشراب هي عملية نسبية تختلف حسب حاجة كل شخص وتختلف من شخص إلي أخر.

ما هي تكاليف المواصلات في دبي

يجب أن تعلم أن الإمارات من أغلي الدول علي مستوي الخليج العربي خاصة بالنسبة للمواصلات ، ولكن من ناحية أخر فهي أكثر دولة يتواجد فيها وسائل المواصلات الني تمكنك من التنقل داخل دبي بسهولة كبيرة.

حيث يمكنك عمل كارت تقوم بشحنة ويمكنك إستخدامة حسب حاجتك في التنقل خلال الباصات أو المترو في دبي ، وهو ما يكون بحد أدني من 300 درهم وحتي 500 درهم شهرياً ، وذلك في حالة إستخدامة للتنقلات الأساسية فقط ، ويمكن أن تزيد عن الحد الإقصي قليلاً وهو ما يشملة تكاليف المعيشة في دبي.

أما بالنسبة للفواتير في دبي ، فتكون في الغالب مضافة إلي تكلفة الإيجار الشهري ، ولكن يجب أن توفر لنفسك ما يقارب 150 درهم تحسباً لأي أعطال قد تحدث خاصة أعطال الإنترنت مضافة علي تكاليف المعيشة في دبي.

ولذلك يمكننا أن نجمع ما قد تحتاجة لمدة ثلاثة أشهر إقامة تكاليف المعيشة في دبي  (3000+750+450+500+150)=4850 درهم إماراتي أو ما يقارب 1350 دولار أمريكي.

وكل ذلك بدون مصروفات أخري كالتدخين أو خروجات ترفيهية والتي يمكن أن تزيد ما يقارب 800 درهم علي هذا المبلغ المجمع الذي سيكفيك في المتوسط خلال الثلاثة أشهر الأولي التس ستبحث خلالها عن عمل مناسب

ويمكنك معرفة تكاليف المعيشة في عمان او الكويت من الضغط علي اسم الدولة

موقع حجز السكن في دبي هنا تكاليف المعيشة في دبي

متخصص في الكتابه عن السفر والهجره

تعليقات