القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي تكاليف الدراسة في سلطنة عمان لأبناء الوافدين العرب والأجانب من عمر 3 أعوام

 

تكاليف الدراسة في سلطنة عمان للوافدين

من أهم ما يميز سلطنة عمان هي جودة التعليم ، ونعلم أن أهم ما يشعل الأسر التي تتأهب للسفر والإقامة في سلطنة عمان هي تكاليف الدراسة في سلطنة عمان لأبناء الوافدين العرب والإجانب.

ومن خلال هذا المقال سنتكلم بالتفصيل عن كل ما يخص التعليم بكافة مراحلة في عمان مع ذكر التكلفة السنوية لإلحاق أبناء الوافدين للدراسة في المدارس العمانية.

تكلفة التعليم في سلطنة عمان لأبناء الوافدين العرب والأجانب

كان التعليم في مدارس سلطنة عمان الحكومية مجاني تماما بالنسبة للوافدين قبل العام الدراسي 2018 – 2019 ، ونظراً لتوجة السلطنة لتنويع مصادر الدخل القومي فقد تم فرض رسوم دراسية سنوية علي أبناء الوافدين الملحقين بالمدارس الحكومية.

أما بالنسبة للرسوم أو تكاليف الدراسة في سلطنة عمان لأبناء الوافدين التي فرضتها سلطنة عمان علي أبناء الوافدين والملحقين بالوظائف الحكومية والخاصة في سلطنة عمان فتبلغ 100 ريال عماني سنوياً شاملة الكتب الدراسية أو ما يعادل 260 دولار عن كل طالب يتم إلحاقة في المدارس العمانية سنوياً.

ويتم تطبيق هذة المصروفات في المدارس الحكومية حتي المرحلة الثانوية فقط ، أما بعد المرحلة الثانوية فلا يمكن لأبناء الوافدين إكمال دراستهم في الجامعات الحكومية ، وليس لديهم خيارات سوي الدراسة في الجامعات الخاصة.

تكاليف الدراسة في سلطنة عمان لأبناء الوافدين في المدارس الدولية الخاصة

داخل سلطنة عمان هناك العديد من المدارس الدولية الجيدة للغاية ، وتتباين قيمة المصروفات السنوية في تلك المدارس عن بعضها البعض.

ولكن ما يجب أن تعلمة أن كل مدرسة تضع ما يناسبها من قيمة اٌشتراك السنوي للطالب ليتقيد داخل المدرسة.

وتنقسم المدارس الخاصة الدولية في عمان لقسمين (مدارس خاصة دولية أجنبية – ومدارس خاصة محلية )

وسأترك لحضراتكم رابط موقع لمدرسة خاصة محلية عمانية ، ومن خلال هذا الرابط يمكنك أن تتعرف علي مستوي تكاليف المصروفات السنوية للمدارس الخاصة العمانية المحلية.

رابط موقع مدرسة العذيبة الخاصة

أما بالنسبة تكاليف الدراسة في سلطنة عمان للمدارس الدولية الخاصة فترتفع أسعار المصروفات السنوية للطلبة لتكون في الغالب ما بين 3 ألاف دولار أمريكي سنوياً للطالب الواحد و 15 ألف دولار امريكي كمصروفات دراسية للعام الواحد في المدارس الأمريكية والبريطانية الخاصة في سلطنة عمان ويبلغ متوسط تكافة التعليم في المدارس الخاصة الدولية في عمان 8777 دولار أمريكي سنوياً

وبذلك حصدت سلطنة عمان الترتيب كأرخص دولة عربية خليجية في تكاليف التعليم في المدارس الدولية سنوياً في أخر تصنيف حدث سنة 2021.

ومن الهام أن نجمع لكم ضمن تكاليف المعيشة في سلطنة عمان هذا الجزء الهام المتعلق بالدراسة في السلطنة ، ويمكنكك معرفة تفاصيل أسعار السكن في عمان ، أو إلقاء نظرة شاملة من خلال مقال تكاليف المعيشة في عمان أعلي هذة الفقرة.

 

 

 

 

 

 

متخصص في الكتابه عن السفر والهجره

تعليقات